آخر الأحداث والمستجدات 

عمالة مكناس تنظم لقاء تواصليا حول قانون تبسيط المساطر الإدارية بحضور مختلف رؤساء الجماعات والغرف

عمالة مكناس تنظم لقاء تواصليا حول قانون تبسيط المساطر الإدارية بحضور مختلف رؤساء الجماعات والغرف

نظمت عمالة مكناس، صبيحة يومه الجمعة، لقاء تواصليا للتعريف والتحسيس بمقتضيات 55.19، المتعلق بتبسيط المساطر والاجراءات الإدارية والسهر على تطبيقه.

اللقاء نظم بملحقة عمالة مكناس بأكدال، ترأسه السيد عبد الغني الصبار، عامل عمالة مكناس، وحضره رؤساء الجماعات الترابية التابعة لجماعة مكناس ورؤساء الغرف المهنية إضافة إلى رجال السلطة، وفعاليات من المجتمع المدني وممثلي المنابر الاعلامية المحلية والوطنية.

 

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد عامل عمالة مكناس، ان هذا اللقاء التحسيسي يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الرامية الى التأسيس لعلاقة جديدة بين الإدارة والمرتفقين، مبنية على الثقة والشفافية في إطار دولة الحق والقانون، وهو ما جاء به القانون 55.19 من مستجدات تتجلى في تبسيط وتيسير الولوج للخدمات العمومية، وتأطير عمل المرافق العمومية بناء على مساطر دقيقة وشفافة تلبي انتظارات المرتفقين.

 

هذا وقد شكل اللقاء مناسبة للاطلاع على أهم مستجدات هذا القانون ومداخل إعادة هيكلة المرافق الجماعية والعمومية، حيث قدم رئيس قسم الجماعات المحلية بالعمالة عرضا مفصلا تمحور حول أهداف ومبادئ هذا القانون والاجراءات المواكبة للسهر على تنفيذه.

 

وفي ختام اللقاء دعا السيد عامل عمالة مكناس، السيدات والسادة الحاضرين لبذل كل الجهود من أجل انجاح هذا الورش الوطني الهام، الذي سيشكل لا محالة منعطفا هاما في تحديث وتقريب خدمات الإدارة. فضلا عن التأسيس لعلاقة جديدة مبنية على الثقة والشفافية والحكامة الجيدة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-05-21 22:57:41

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك